أشهر تطبيقات أندرويد للهواتف الذكية GooglePlay


تطبيق حكم واقوال الحروف العربية اختبار القدرات للطلاب ninja games

+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: السكر الأبيض وصدمة العصر

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الدولة
    مصر
    العمر
    29
    المشاركات
    5,715
    معدل تقييم المستوى
    10

    Thumbs up السكر الأبيض وصدمة العصر


    السكر الأبيض & وصدمة العصر!

    فهرس الموضوع:-
    - لمحة عن السكر
    - صناعة السكر
    - اضرار السكر
    - بدائل السكر

    1- لمحة عن السكر الأبيض:
    منذ زمن طويل يلقي العلماء اللوم ومسؤولية الأمراض كلها تقريباً على عاتق السكر ...هذه المادة البيضاء التي تحتل مرتبة مهمة في نظامنا الغذائي اليومي، من القهوة المحلاة للكبار إلى السكاكر للصغار مروراً بالحلويات والشوكولا والمشروبات الغازية وغيرها من الأطعمة التي تترك مذاقاً حلواً في افواهنا وأثراً ضاراً في صحتنا...
    قد تظنون أن الأمر مبالغ فيه ولكن للأسف فالأمر هذا صحيح، إذ يتحول طعم السكر اللذيذ إلى حقيقة مرة تؤكد علاقته بأمراض عديدة، لا بل خطرة جداً. ويترسخ هذا الواقع كل يوم مع الاكتشافات العلمية التي تثبت صحته وتوجه أصابع الاتهام إلى السكر.
    في أوائل السبعينات حذر الدكتور غودمان Goodman والدكتور كليف Cleave والدكتور يودكين Yudkin وغيرهم من الرواد في عالم التغذية من مخاطر تناول السكر المكرر والمأكولات التي تحتوي عليه. إلا أن هذه المعلومات لم تصل بالشكل الكافي إلى الأميركيين (سهواً أو عمداً)، وانتهى بهم الأمر إلى لوم الدهون والأطعمة الدهنية على كل أمراض العصر كأمراض القلب والسرطان وداء السكري ونسوا وتناسوا ما هو أخطر وأسوأ منه: السكر.

    2- تصنيع السكر المكرر:

    يُصنع السكر عن طريق عصر قصب السكر، الشوندر السكري، أو الذرة، ثم معالجتها كيميائياً. وفي تصنيعه يتعرض النبات للغسيل والتنظيف ثم يُعصر بطريقة معقدة، وتُزال منه "الشوائب" بالكلس والحرارة، أو كبريتات وكربونات الكالسيوم.
    http://www.madehow.com/Volume-1/Sugar.html
    يساعد التبخير والتكثيف على تركيز العصير، بعدها تتم بلورته في أوعية مفرغة مع إضافة "كحول مُمَثْيَل"
    (وهو كحول إيتيلي تمّت إضافة مواد سامة جداً له، مثل الميتانول، إيزوبروبانول، ميتيل إيتيل كيتون، ديناتونيوم، وحتى غازولين الطيارات أحياناً، هذا الكحول المُمَثْيَل يُلوّن عادة بالأزرق ويُستخدم غالباً كوقود احتراق وكمذيب كيماوي!!)، وإضافة الغليسيرين.
    يدخل بعدها المزيج إلى جهاز طرد مركزي لفصل السائل منه (دبس السكر)، وتُجفف المادة الكثيفة بعدها بالحرارة ثم تُطحن.

    القيمة الغذائية للسكر المكرر
    يتكون السكر المكرر من غلوكوز وفروكتوز بشكل نقي (اجتماعهما معاً يُسمى سكروز). الغلوكوز يُستخدم في الخلايا من أجل الطاقة، ويمكنه أن ينعش روح أحدٍ ما إذا كان يشعر بالكسل أو ثِقل الحركة... معطياً حلاوة لذيذة للحياة.
    كما يمكنه أن يهدّئ النوبات، ويحرر الألم ويزيد طاقة الجسم.
    عندما يزيد استهلاكه، يسبب آثاراً معاكسة تماماً!!!!!!

    3-أَضرار السكر على الصحة
    السكر لمكرر وطاقة الجسم:
    يحترق السكر في الجسم مثل احتراق البنزين في النار: يشتعل بسرعة، بلهب ساطع، ثم ينطفئ بسرعة.... فإذاً ماذا يحرق؟؟؟
    الخلايا والأنسجة هي المادة الحافزة لاشتعال السكر…
    والسكر له تأثيران، أولاً يحترق بحرارة عالية وقوة وسرعة... ترتفع حرارة الجسم فتندفع كمية كبيرة من الطاقة إلى الرأس والقسم الأعلى من الجسم.... تتهيّج الأعصاب... وتندفع المعادن والفيتامينات والأنزيمات للمساعدة على أكسدة الغلوكوز.... يخفق القلب بسرعة أكبر، ونتنفس بسرعة أيضاً.
    بعد هضم السكر، يظهر تأثيره الثاني وهو البرودة والخمول.
    يخمد الوعي وتنام الأعصاب، تنخفض كمية المعادن والفيتامينات وعوامل الطاقة.
    ويسبب السكر حالة حمضية في الدم، مما يسبب مناعة ضعيفة للجسم.

    الآثار الخطيرة للسكر المكرر:
    عندما يطرأ أي اختلال في جسمنا، فإن الغدد الكظرية تُطلق صرخة استغاثة: "قاتل أو اهرب".... وعندما ترتفع أو تنخفض نسبة السكر في الدم فإنها تعمل بجهد كبير، وهذا ما يحصل عندما نستهلك أي شكل من أشكال السكر المكرر.
    هذا يعني فشلاً كلوياً، وانخفاضاً شديداً في حرارة وطاقة الجسم.
    يؤدي هذا إلى تدهور وانحلال بطيء، وإمكانية كبيرة للإصابة بالأمراض الفطرية الغازِيَة.
    الخمائر والفطريات تحب السكر، لذلك فإن الفائض عن حاجة خلايانا يتجه إلى الخمائر التي يمكنها أن تنمو وتخرج عن السيطرة في قناة الهضم، وتنتشر في كل أجهزة الجسم.
    عندما تتناول هذا السكر النقي المكرر فإن جسمك يستهلك مخزونه من الفيتامينات والمعادن لهضمه، ويتم سحب الكالسيوم تدريجياً من العظام والأسنان مسبباً ترقق العظام وتسوس الأسنان.... ويسبب زيادة إفراز الحموضة في المعدة فتظهر القرحة بعد فترة...
    السكر المكرر يُمتص ويدخل إلى الدم بسرعة، فيؤدي استهلاكه المتكرر إلى تعب البنكرياس والغدد الكظرية نتيجة تشوش مستويات السكر في الدم، وهذا التعب أساس مرض السكري.
    زيادة استهلاك السكريات والحلويات والمشروبات الغازية تزيد من الدهون المختزنة في البطن والأوراك والصدر ثم القلب والكليتين، مما يؤدي إلى زيادة الوزن ومشاكل صحية متعددة...
    إضافة إلى أن السكر يسبب الإدمان، لأن طاقة جزيئته تماثل طاقة الكوكايين المخدر.
    ومن بين آثار السكر الأخرى باختصار:
    تشوش الفكر، تقلّب المزاج، كسل الطحال، ADD, ADHD، الغازات، الانتفاخ، التشنجات، الإسهال أو الإمساك، العقم، الضعف الجنسي، أمراض القلب، ارتفاع ضغط الدم، السّمنة، هشاشة وترقق العظام، السرطان، التهاب المفاصل، تسوس الأسنان، مشاكل ما قبل الطمث، ومشاكل سكر الدم.

    الأمراض الوعائية القلبية:
    يعود اكتشاف علاقة السكر بأمراض القلب إلى فترة السبعينات. ففي دراسة أجراها الدكتور كليف عام 1975م حول مرض السكري قدم دليلاً مقنعاً مفاده أن الزيادات الحاصلة في أمراض القلب والسكري والأمراض المعروفة قد تعود إلى زيادة في تناول السكريات والكربوهيدارت المكررة.
    وخَلص الدكتور يودكين إلى النتيجة نفسها وذكر في كتابه (حلو وخطر) (Sweet And Dangerous) العديد من الأمثلة حول مجتمعات عدة أظهرت أن السكر هو المسبب للأمراض القلبية وليس الدهون. وقال إن قبائل أفريقيا الشرقية ( كقبيلة Massai وقبيلة Sumburu) لا تعاني من أمراض قلبية مع إن نظامها الغذائي غني بالدهون وقائم أساساً على اللحوم والحليب وليس على السكر.
    ومؤخراً أكدت البحوث العلمية صحة النظريات التي طرحها العالمان كليف ويودكين، وأثبتت علاقة السكر بأمراض القلب بسبب مادة الأنسولين. إشارة إلى إنه عندما يستهلك السكر، يكوّن الجسم الأنسولين، وهو لايساعد في تخزين السكر على شكل دهون وحسب، بل إنه ينظم أيضاً معدلات الترايغليسيريد العاليةTriglyceride في الدم، التي تشير إلى تفاقم أمراض القلب وإلى تدهور مراحلها.
    ويُقرن ما بين ارتفاع معدلات الأنسولين وانخفاض معدلات الكوليسترول الجيد HDL وارتفاع ضغط الدم والسمنة المفرطة وهي من أهم عوامل الإصابة بأمراض القلب.
    من جهة أخرى، أطلق الدكتور ريفين Reaven على مجموعة هذه العوارض اسم (العارض X) الذي يبدو كأنه يطال شريحة كبيرة من الأميركيين. والجدير بالذكر، أنه على الرغم من انخفاض معدل استهلاك الدهون لدى الأميركيين في الآونة الأخيرة، مازال استهلاك السكر والنشويات المكررة على حاله، وما زالت حوادث الإصابة بأمراض القلب تتزايد باستمرار.

    السرطان والسكر:
    على غرار الأمراض القلبية، سجلت زيادة خطرة في أمراض السرطان تزامنت مع ارتفاع معدل استهلاك السكر الأبيض. ومع أنه لم تثبت علمياً علاقة السكر بتحويل الخلايا السليمة إلى خلايا سرطانية، إلا أنه من المؤكد أن هذه الأخيرة تتغذى مباشرة من السكر. وتكشف الإحصاءات أن معدل الاستهلاك الفردي للسكر في أميركا هو 152 باونداً للشخص الوحد سنوياً.
    ويقول البرفيسور باتريك كويلين Patrick Quillin في كتابه (القضاء على السرطان عبر التغذية) (Beating Cancer With Nutrition)، (( إن تسرب هذه المادة المحلاة والمسرطنة التي تدخل إلى أجسامنا، عامل أساسي للإصابة بالأمراص السرطانية، فرفع معدل الغلوكوز دم في مريض السرطان هو بمثابة رش الوقود على نار مستعرة)). لذلك، فإن تناول الأطعمة التي تعزز توازن نسبة السكر في الدم (غير السكر الأبيض بالتأكيد) مفيد جداً لمرض السرطان وغيرهم من الناس أيضاً.

    داء السكري:
    ينتشر داء السكري من النوع 2 في جميع أنحاء العالم وتعود زيادته لارتفاع استهلاك السكر.ففي أثناء الحرب العالمية الثانية، عندما انخفض استهلاك السكر في الولايات المتحدة الأميريكية، سُجل تراجع حاد في حالات الإصابة بهذا النوع من السكري. واليوم، يشكل هذا النوع من المرض تحديداً، 98% من حالات الإصابة بالسكري في أميركا، ويُعتقد بأنه على علاقة بالأنظمة الغذائية المتبعة والغنية جدا بالسكريات فهو يصيب الإنسان عندما تتراجع قدرة الخلايا في الجسم على التجاوب مع مادة الأنسولين المكوّن في البنكرياس ، وعلى امتصاص الطاقة من الطعام المستهلك. لذا، تتحول السعرات الحرارية الزائدة إلى دهون وتتراكم على الأنسجة الدموية مسببة مشاكل ومضاعفات صحية خطرة. ويُجمع معظم اختصاصي التغذية على أن الإستهلاك المفرط للسكريات والكربوهيدرات المكررة، هو السبب الرئيسي للإصابة بهذا المرض.

    انخفاض معدل السكر في الدم Hypoglycemia:
    بالرغم من أن مرض السكري يعود إلى ارتفاع السكر في الدم، إلا أن مرض انخفاض معدل السكر في الدم يعود إلى نقص غير سوي فيه. وفي هذه الحالة، يتفاعل البنكرياس مع الكربوهيدرات الزائدة المصنعة، في النظام الغذائي عبر فرز فائض من الأنسولين، ما يخفض معدل السكر في الدم وينجم عن ذلك الشعور بالإرهاق ، عدم القدرة على التركيز، القلق، تقلبات المزاج والنزق، وبما أن معظم الأميركيين يتناولون الكثير من السكريات، يعتقد العديد من اختصاصيي التغذية أنهم سيصابون عمّا قريب بهذا المرض.

    فقدان المناعة:
    المعروف عن السكر أنه مثبط للمناعة، وهذا أمر مخيف انطلاقاً من واقع أن قدرتنا على تحمّل ومكافحة كل الأمراض ( من الرشح البسيط إلى الإيدز) تتوقف على سلامة جهازنا المناعي وصحته، ومهما كان شكل السكر أو نوعه، فهو يشل عمل جهاز المناعة بعدة طرق:
    1- ثبت أنه يعطل قدرة الكريات البيضاء في الدم على القضاء على الجراثيم لمدة خمس ساعات.
    2- يحد من تكوين أجسام مضادة للبكترياAntibodies والبروتينات التي ترتبط بها، والتي تعطل عمل الأجسام الغريبة الوافدة إلى الجسم.
    3- يؤثر في نقل الفيتامين C الذي يشكل واحداً من أهم المواد الغذائية المعززة لجهاز المناعة.
    4- يسّبب اختلالات معدنية وأحياناً تفاعلات أرجية تعمل على إضعاف مناعة الإنسان.
    مساهمات غير محمودة
    مشاكل صحية أخرى: تطول لائحة الأمراض الناجمة عن الاستهلاك المفرط للسكر، ويعتقد العلماء أنه يسّبب أو على الأقل يسهم في إحداث العوارض، الاضطربات والاعتلالات الجسدية التالية:
    الأمراض المرتبطة باستهلاك السكر:
    1) حب الشباب.
    2) الإدمان على الأدوية، الكافيين والطعام.
    3) إنهاك الغدة الكظرية.
    4) الإدمان على الكحول.
    5) الحساسية.
    6) القلق.
    7) التهاب الزائدة الدودية.
    8) التهاب المفاصل.
    9) الربو.
    10) مشاكل سلوكية.
    11) الأكل بشراهة.
    12) انتفاخ البطن.
    13) هشاشة العظام.
    14) السرطان (لا سيما سرطان الثدي والقولون).
    15) الفطريات.
    16) إعتام العين (المياه الزرقاء).
    17) التهاب غشاء القولون.
    18) الإمساك.
    19) الانهيار العصبي.
    20) داء السكري.
    21) عدم القدرة على التركيز.
    22) الأكزيما.
    23) المشاكل العاطفية.
    24) التعب.
    25) خلل في الغدة الصماء.
    26) الحصاة الصفراوية.
    27) داء المفاصل.
    28) أمراض القلب.
    29) ارتفاع معدل الكوليسترول.
    30) ارتفاع معدل الأستروجين.
    31) ارتفاع معدلات الترايغليسيريد.
    32) مشاكل هرمونية.
    33) نشاط مفرط.
    34) ارتفاع ضغط الدم.
    35) انخفاض معدل السكري في الدم.
    36) عسر الهضم.
    37) أرق.
    38) حصى في الكلى.
    39) خلل وظيفي في الكبد.
    40) انخفاض معدل الكوليسترول الجيد.
    41) مشاكل في الطمث.
    42) أمراض عقلية.
    43) اضطربات مزاجية.
    44) آلام عضلية.
    45) سمنة مفرطة.
    46) روماتيزم.
    47) قرحة.
    48) ضعف في المناعة.

    التعلق النفسي بالسكر المكرر:
    بالإضافة إلى أن السكر يسبب الإدمان، لأن طاقة جزيئته تماثل طاقة الكوكايين المخدر.... نجد رغبة شديدة للحلويات والسكاكر عند معظم الناس....
    من أسبابها الهامة، عدم التوازن في الطعام بين الذكر والأنثى، فالإكثار من الملح واللحوم مثلاً يزيد اشتهاء الجسم للحلويات
    ومن الأمور الهامة جداً جداً، التعلّق النفسي بالسكر:
    يأتي هذا التعلّق من أيام الطفولة الأولى، عندما تبدأ الأم والأهل بمكافأة الطفل بالسكاكر.... قم بهذا العمل، اسمع الكلام، وسأعطيك قطعة شوكولا، وسأشتري لك البوظة.
    هذا الطفل سيحمل معه هذا الشعور طيلة حياته.... وعندما يكبر سيبدأ هو بمكافأة نفسه بنفسه، ويدلل نفسه بأنواع السكاكر والحلويات الشهية...
    لذلك تجد أن الطعم الحلو هو الطعم الأكثر طلباً وإمتاعاً...

    بدائل السكر المكرر:
    إن أفضل مصدر للسكريات هو السكر المركب الموجود في الحبوب... والسكاكر المتعددة في الخضار والفواكة الطبيعية الكاملة كما هي...
    عندما نستهلك السكر الطبيعي بأشكاله، يتحول بالمضغ وعملية الهضم إلى سكر مناسب لجسمنا، يعطينا الطاقة اللازمة والحيوية، إضافة إلى المواد المرافقة معه والتي توازن عملية هضمه.
    المحلّيات الصناعية كالأسبارتام سامة وسيئة جداً... كما أن السكر البني أو الأسمر ليس بديلاً جيداً أبداً... فهو سكر أبيض أضيف إليه قليل من دبس السكر، فبقي خالياً من الألياف، وبقيت المواد الكيميائية المضافة.
    بدائل التحلية الأفضل هي المحليات الطبيعية، كدبس العنب والخرنوب والتمر ودبس الرز والشعير، إضافة للفواكة المجففة بطرق طبيعية.
    -التحلية بالعسل كما هو الشائع فى استخدام الوصفات
    - التمر التمر التمر

    اتخذوا قراركم:
    بعد تبين هذه اللائحة، يبدو أن علينا مراجعة نظامنا الغذائي، لا سيما الكميات الزائدة من السكر الذي نتناوله يومياً والذي بات يشكل عنصراً مهماً بعد كل وجبة رئيسية، بل وحتى يستهلك كوجبة أساسية عند بعض الأشخاص خصوصاً عند بعض الأطفال الذين يفضلون السكاكر لطعمها الحلو على المأكولات الطبيعية الغنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة لنموهم.
    وفي هذه المرحلة نسأل أنفسنا، ((إذاً، ماذا نأكل بعد الآن؟!)) قبل أن نقع في اليأس ونصاب بالإحباط، لنتذكر أن الطبيعة قد أمنت لنا كل السكر الذي نحتاج إليه في الخضار والفاكهة فضلاً عما توفره لنا هذه الاخيرة من الياف وأغذية ضرورية لاستهلاك السكر، أما الطريقة الأفضل لتفادي تناول السكر فتكمن من المعرفة العلمية الصحيحة لطبيعة جسم الإنسان وتكوينه ومعرفة حاجاته الغذائية المفيدة والصحية. وبالتالي يمكننا اتخاذ القرار بالإمتناع عن السكر المكرر ومواجهة شهيتنا التي تحثنا على تناول أطعمة نحن فعلاً بغنى عنها، على أن لا ننسى أن التوازن هو أهم عنصر في النظام الغذائي لكل إنسان.

    من اعدادات heythem500 السابقة

    لاتنسونا من صالح دعائكم احبائى فى الله
    "الأن انهيت فترة تجنيدي واصبحت حراُاُاُ ^_^ وأحلى عودة"


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الدولة
    ارض الخيال والحب
    العمر
    26
    المشاركات
    1,565
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: السكر الأبيض وصدمة العصر

    تقرير كبير وجامد انا ماقراتهوش كله قرات بعضه بس اللى انا قراته منه كان جامد كشرا لك ولكن اعرف اننى ساقرائه كله باذن الله لانه موضوع شديد اوى





  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الدولة
    فى عالمى الخاص
    المشاركات
    260
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: السكر الأبيض وصدمة العصر

    مشكووووووور هيثم على المعلومه

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    هناآآآآآآآآك
    المشاركات
    2,298
    معدل تقييم المستوى
    18

    افتراضي رد: السكر الأبيض وصدمة العصر

    شكرا جزيلا على الطرح القيم،،
    و طبعا كل شي مصنوع تدخل فيه مواد كيميائية مضرة بصحتنا و الطبيعة لا يوجد شيئ لم تمدنا به،،
    شكرا مجددا،،
    إلى اللقاء في مواضيع أخرى،،،

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    ارض الاسلام ®
    العمر
    21
    المشاركات
    2,471
    معدل تقييم المستوى
    19

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    معلومات خطيرة جدا كنا نجهلها

    تشكر اخي هيثم على هذه النصائح القيمة

    وجزاك الله كل الخير




    ρĻệǻŜĒ щДҜế ÚÞ
    ǿŇĘ vŎїČξ ĈáŊ māҚẾ  г∫ҒỄŗËŊĆế
    å MїĻĿĨøŅ Ċàņ ćҺÂŅğỂ ŤЋě ШöŕĽĐ



    نحن في آخر الزمان حيث الظلم و الفساد يحكم العالم و الجهاد في سبيل الله اصبح إرهاب ، عليك الأن ان تعرف ما يحدث في هذا العالم المرعب ولكي تعرف كل هذا عليك ان تنسى كل ما تعلمته في المدرسة, من التلفزيون ( وسائل الإعلام ) لأن الحقيقة أبعد من الحقيقة التي تعلمناها ومن هنا ندخل في دوامة قد تذهب بك إلي الشرك او إلى الإلحاد لكن إن كنت مؤمنا بالله وبكتبه و رسله فلن يحدث هذا أبدا


    شاهد سلسلة عصر الاستيقاظ من هنا











+ الرد على الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2011-01-04, 05:37 PM
  2. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2010-08-09, 06:43 PM
  3. الفلفل الأبيض والأسود
    بواسطة بنت الشهداء في المنتدى الطب البديل
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2009-09-03, 04:35 AM
  4. اعراض مرض السكر
    بواسطة heythem500 في المنتدى الطب البديل
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 2009-07-07, 08:37 PM
  5. الكرفس والبقدونس يخفضان فرص سرطان المبيض
    بواسطة heythem500 في المنتدى الطب البديل
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2009-04-27, 09:16 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •