أشهر تطبيقات أندرويد للهواتف الذكية GooglePlay


تطبيق حكم واقوال الحروف العربية اختبار القدرات للطلاب ninja games

+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: العادات السيئة اليومية

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    الدولة
    مصر
    العمر
    26
    المشاركات
    76
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي العادات السيئة اليومية

    هناك بعض العادات السيئه التي ينتهجها الأغلبية العظمى من الناس وهي في اعتقادهم أنها لا يوجد أي ضرر
    منها وأنها عادات حسنة رغم أنها قد تجعل صحتنا في مهب رياح المرض ويمكن أن نذكر منهما يلي باختصار:


    شرب الشاي بعد الطعام:

    المعروف أن الشاي يحتوي على مادة* العفصين* وهذه تعمل على منع امتصاص الحديد من قبل الأمعاء،
    الأمر الذي يؤدي إلى حرمان الجسم منه، وبالتالي يمكن أن يعرض للإصابة بفقر الدم.
    لا شك أن الشاي مفيد على أكثر من صعيد ولكن يجب الحذر من المبالغة في شربه، فعندها تتغلب سيئاته على حسناته.
    يستحسن شرب الشاي خارج أوقات الطعام، أما عن الكمية فتتراوح بين كوبين إلى ثلاثة أكواب في اليوم ولا أكثر، ومن يشرب أكثر

    حياة الخمول والكسل:

    إن الحياة الهادئة الساكنة التي لا يتخللها أي نشاط رياضي تعتبر بمثابة دعوة مفتوحة لاستيطان العديد من المشاكل الصحية التي لا ترحم؛ ليس بالضرورة أن يمارس الشخص رياضة عنيفة، بل إن الرياضة
    مهما كانت بسيطة (تنعش) الجسد وتبعد عنه شبح الأمراض، ولا يوجد أسهل من رياضة المشي.

    استعمال زيت القلي مرات ومرات:

    أن قلي الزيت لمرات عديدة يساهم في أكسدته وبالتالي إطلاق العقال لمركبات ضارة بالجسم، خصوصاً للشرايين،لا بل هناك أبحاث أشارت إلى دور تلك المركبات في إثارة السرطان أن أفضل شيء يمكن فعله هو رمي الزيت بعد القلي فيه للمرة أولى، هناك من يحاول إضافة زيت جديد للزيت القديم، أن هذه المحاولة تشبه المثل القائل بـ(صب الزيت على النار).

    اضافة الملح الي اللحم قبل شيه:

    أن هذا السلوك سيئ للغاية لأن الملح يعمل على امتصاص الماء من اللحم وهذا يقود إلى استنزاف المعادن والفيتامينات الموجودة فيه خصوصاً معدن الحديد يجب أن يشوى اللحم أولا ثم بعد ذلك يضاف إليه الملح.

    المبالغة في رش الطعام بالبهارات والفلفل والمواد الحريفة:

    فهذه ستؤدي عاجلاً أم آجلاً إلى إثارة وتخريش الغشاء المخاطي المبطن للمعدة والأمعاء فيصبح أكثر
    عرضة للالتهابات والتقرحات التي تترك وراءها اضطرابات عضوية ووظيفية.

    أكل البيض نيئاً:

    إن بياض البيض يتألف 100% من البروتينات أو بالأحرى من بروتين الألبومين الذي يحتوي على أحماض أمينية ضرورية وأساسية للجسم، ولكن المشكلة الرئيسية هي أن بياض البيض هو مادة صعبة الهضم لايستفيد منها الجسم كلياً إذا أكلت نيئة بسبب احتواء البياض على مادة مثبطة تقف عقبة أمام امتصاص بعض الأحماض الأمينية، ولكن لحسن الحظ فإن طهي البيض يسمح بالقضاء على المادة المثبطة المذكورة آنفاً فيتحول البيض من غذاء صعب الهضم إلى واحد سهل الهضم.

    كثرة إدخال الطعام إلى البراد وإخراجه منه:

    إن هذا التصرف يفتح الباب وسيعاً أمام الجراثيم الضارة التي تستيقظ من غفوتها مستغلة الثغرات في الدرجات الحرارية بين جو البراد والجو الخارجي له، فتتكاثر وتنمو وتطلق سمومها اللاذعة، إن الأطعمة المحفوظة والمعلبة هي الأكثر تأثراً من هنا يجب استهلاكها بأقصى سرعة وعدم حفظها طويلاً
    طهي الطعام على حرارة عالية:

    أن هذا الإجراء يسهم في تفكيك الطعام ويعمل على تخريب الأنزيمات والفيتامينات الموجودة فيه عدا هذا فأنه (أي طهي الطعم بحرارة عالية) يعود إلى تشكل مركبات غريبة أقل ما يقال عنها أنها مريبة..

    احتواء وجبة الطعام على أغذية تنتمي إلى مجموعة واحدة:

    فمثلاً إن الوجبة التي تشتمل على الخبز والرز والبطاطا والمعكرونة وغيرها. هي وجبة غير متوازنة،
    لا بل ناقصة. أن تنويع الوجبة بأطعمة تنتمي إلى مجموعات مختلفة من الغذاء أمر ضروري لتأمين
    احتياجات الجسم بما يلزمه من فيتامينات ومعادن وبروتينيات ودهون وسكريات.

    وضع اللحم المجمد في الماء الحار فوراً:

    أن هذا من شأنه أن يدمر الفيتامينات لتحاشي هذا الأمر يجب فك التجليد عن اللحم تدريجياً...

    الإكثار من تناول المخللات قبل الطعام وأثنائه:

    أن المبالغة في دك الجسم بهذه المخللات*الطرشي* تشحن البدن بأضعاف أضعاف ما يحتاجه من الملح. وغني عن التعريف أن الملح متهم بأنه الشرارة التي تقدم زناد أمراض عدة لعل أهمها وأشهرها ارتفاع الضغط الشرياني.

    شرب الماء بكثرة خلال الوجبات:

    أنه لمن الخطأ المبالغة في شرب كميات كبيرة من الماء مع الطعام، فهذا سيمدد من العصارات الهضمية فتصبح أقل مقدرة على هضم الغذاء فيتنج عن ذلك التخمر وما ينطلق عنها من غازات تسبب النفخات والازعاجات
    الإكثار من المشروبات والمرطبات المحلاة:

    مثل هذه الأشربة تحمل معها كميات من السكاكر التي لا يضعها الإنسان في الحسبان، فتؤدي مع مرور
    الوقت إلى الإصابة بالبدانة..

    الإكثار من السكريات والحلويات:

    هناك خطران يترتبان عن هذه الأغذية هما: تسوس الأسنان والبدانة..

    التهام ربة المنزل ما تبقى من الطعام في الصحون:

    أن هذا سينتج عنه زيادة في استهلاك الطاقة وبالتالي زيادة في الوزن..

    شرب القهوة بكثرة :

    أن شرب القهوة باعتدال أمر مفيد، فهي (منعشة للقلب ومنبهة للجهاز العصبي ومحفزة للنشاط الذهني
    ومدرة للبول كما أنها تشجع على الهضم ومسكنة بعض الشيء)..
    أما الاستهتار في شرب القهوة فينتج عنه إضرابات شتى (كالخفقان والعصبية والأرق إضافة إلى الإضرابات الهضمية والدورانية)

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    EGY
    العمر
    23
    المشاركات
    1,091
    معدل تقييم المستوى
    10

    افتراضي رد: العادات السيئة اليومية

    بارك الله فيك
    تسلم ایدک يےہا احمد
    عُـــــذرَاً : لِمَنْ لَـا يُعْجِبُنـِي ,,~

    { فَ ـــــــمَهَاْرَة المُجـَامَلَـَةْ }

    لَـَـَمْ أعْدْ ‘‘ أُتْقِنُهَـَا

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الدولة
    مصر
    العمر
    29
    المشاركات
    5,715
    معدل تقييم المستوى
    10

    افتراضي رد: العادات السيئة اليومية

    معلومات رائعة ومفيدة
    سلمت يمينك , وكان يفضل وضع المقال فى قسم الطب
    "الأن انهيت فترة تجنيدي واصبحت حراُاُاُ ^_^ وأحلى عودة"


+ الرد على الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. تحميل الاذكار اليومية ( عرض بوربوينت)
    بواسطة sarah في المنتدى الصوتيات و المرئيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 2012-04-17, 11:49 PM
  2. حقوق الطفل في الإسلام والاتفاقيات الدولية
    بواسطة waleed_isec في المنتدى القسم الاسلامي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2010-03-27, 11:55 AM
  3. ليفربول يوقف نتائجه السيئة ويهزم ولفرهامبتون بالدوري الانجليزي
    بواسطة DoHa elkady في المنتدى أخبار الدوري الانجليزى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2009-12-27, 01:40 PM
  4. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 2009-10-26, 03:28 AM
  5. العادات العشر للشخصيه الناجحه
    بواسطة مصر ام الدنيا في المنتدى الشباب و الدين ؟؟
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2009-09-19, 10:23 PM

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •